إجراء 670 فحص طبي في عدة اختصاصات بأدرار

تم إجراء 670 فحص طبي متخصص بولاية أدرار في إطار برنامج التوأمة الطبية بين المؤسسة العمومية الاستشفائية الجامعية ببني مسوس (الجزائر العاصمة) والمؤسسة العمومية الاستشفائية ابن سينا بأدرار حسبما علم اليوم الجمعة من مسؤولي القطاع.

وأوضح مدير مستشفى أدرار سعيدي طاهر أن العملية شهدت إجراء فحوصات طبية للمرضى في عدة تخصصات شملت أمراض الأنف والأذن والحنجرة وأمراض الدم والجراحة العامة وجراحة الأطفال الى جانب أمراض الكلى وطب النساء وأمراض المعدة والمفاصل وطب الأشعة.

وقد أشرف على إجراء هذه الفحوصات طاقم طبي ضم أكثر من 20 طبيبا اختصاصيا حيث تم تنفيذ هذا البرنامج على مستوى كل من مستشفى أدرار والمرافق الصحية التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بكل من بلديتي تسابيت وبودا بهدف تقريب الخدمات الطبية من المرضى.

كما مكنت هذه المبادرة التي تمت بمساهمة فعالة للطاقم الطبي و الإداري لمستشفى ابن سينا بأدرار من إجراء عملتين جراحيتين معقدتين ’’بنجاح تام’’ على حالتين مرضيتين إحداهما في اختصاص الجراحة لاستئصال ورم سرطاني وأخرى في اختصاص أمراض الأنف والأذن والحنجرة حسب المسؤول ذاته.

كما جرى ضمن برنامج التوأمة تنظيم أيام تكوينية للطاقم الطبي وشبه الطبي بعاصمة الولاية حول الإجراءات الطبية والاحتياطات الصحية المتبعة في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة وعمليات نقل الدم.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

الصورة من: صفحة إذاعة أدرار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.