احتفالات الذكرى 80 لتأسيس الحركة الكشفية في أدرار

مسيرة ضمت أكثر من 1000 كشاف جابت شوارع أدرار احتفالا باليوم الوطني للكشاف والذكرى ال80 لتأسيس الحركة الكشفية في أدرار و نشاطات متنوعة.

مسيرة الكشافة

عرفت احتفالية الذكرى 80 لتأسيس الحركة الكشفية برنامجا  ثريا و منوعا دام  من  22 ماي إلى غاية 28 ماي 2016 و  شمل عدة  أماكن من  ولاية  أدرار على غرار فنوغيل و رقان، تميزت النشاطات التي قام  بها عناصرالكشافة بالاهتمام  بالجانب الصحي فكانت حملة التبرع بالدم و زيارة المرضى في جناح الأمومة و الطفولة بالإضافة  إلى مسابقات  معرفية ترفيهية مثل  “سؤال على الماشي” و “لحن الجوال”، إلى جانب يوم خاص حول  إبداعات الشباب و ترقية المواطنة  بأولاد أحمد.

كانت مسيرة الكشافة الحدث الأبرز في التظاهرة حيث  شارك  أزيد من  1000 كشاف فيها وانطلقت من ساحة الشهداء لتجوب مختلف  شوارع  أدرار، ليتشاركوا مع المواطنين فرحة  ذكرى التأسيس. أما حفل الاختتام  فاحتضنته  مكتبة المطالعة العمومية بأدرار كآخرمحطة  بحضور الأمين العام لولاية أدرار والسلطات العسكرية والمدنية و والعمداء وأبناء الحركة الكشفية في جو بهيج استرجعو من خلاله مناقب الشهيد الرمز مؤسس الحركة الكشفية في الجزائر محمد بوراس .
تخلل الحفل كلمات بالمناسبة للمحافظ الولائي والسيد الأمين العام ، وكذا أنشودة كشفية أدتها الفرقة الكشفية للإنشاد وعرض فيلم عن القائد الشهيد محمد بوراس لتختتم الفعاليات بتكريم الشركاء من الأمن وطني والحماية المدنية والهلال الأحمر والعمداء الكشفيين ، والمساهمين في إنجاح التظاهرة.

اليوم الوطني للكشاف
اتكريم قدماء الكشافة بأدرار
الاحتفال بالذكرى الثمانون لتأسيس الحركة الكشفية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.