الاحتفال باليوم العالمي للبريد بولاية أدرار

زيارة عدة مكاتب بريد وتوقيع اتفاقية بين مديرية التشغيل ومديرية البريد بأدرار

احتضنت ولاية أدرار الاحتفال باليوم العالمي للبريد والمصادف ل 9 أكتوبر من كل سنة على شرف المدير العام لبريد الجزائر والذي دامت زيارته يومين وكانت محطته الأولى من الزيارة المقاطعة الإدارية تيميمون حيث قام بزيارة عدد من المكاتب والملحقات البريدية ووضع حيز الخدمة مركز إيداع وتوزيع البعائث بتيميمون وتينركوك كما أنه أعطى إشارة انطلاق الموزع الآلي للنقود بعد برمجته لقراءة البطاقة الذهبية وكذلك أشرف هو والسيد والي الولاية حمو بكوش على افتتاح مكتب بريدي بالمنطقة ذاتها.

وكانت محطته الثانية زيارة البريد السريع الكائن مقره بحي 200 مسكن زراري محمد وسط مدينة أدرار والذي يوفر خدمة جديدة في قطاع البريد وهدفها عصرنة القطاع ومسايرة التطورات التكنولوجية وسعره التنافسي حدد ب240.00دج للكلغ الواحد.

كما أنه عاين موقع الأرضية المخصصة لإنجاز وحدة  المديرية البريدية الولائية لبريد الجزائر بأدرار والتي تفوق مساحتها 6900متر مربع بغلاف مالي حدد بأزيد من 40 مليون دج.

وقد أكد السيد المدير العام أن مصالحه تسعى إلى مسايرة العصرنة ومواكبة التطورات التكنولوجية الحاصلة في قطاع الخدمات البريدية.

وأضاف المسؤول ذاته أن الاحتفالات لهذه السنة بولاية أدرار والتي تحمل شعار التكامل والاندماج والابتكار جاءت لتأكيد حرص المؤسسة البريدية أن تكون أقرب لزبائنها وفي كل مكان والاستماع إلى انشغالاتهم وتلبية احتياجاتهم عبر مختلف أقطار الوطن كما أنه أوضح أن قطاع البريد عرف منذ الاستقلال تطورا ملحوظا ميزه إنجاز 3700 مكتب بريدي عبر الوطن تغطي حاجيات 19مليون زبون.

وقد أعلن السيد المدير العام لبريد الجزائر من ولاية أدرار عن عملية إدماج شامل لمستخدمي قطاع البريد الذين يعملون في إطار الإدماج المهني وأن هذه العملية شملت 548 مستخدما منها 27 مستخدما بأدرار وهو ما ميز الاحتفال باليوم العالمي للبريد وأضاف قائلا أن قطاع البريد وفر 2.4 مليون بطاقة ذهبية على مستوى الوطن منها 58000 بطاقة بأدرار.

واختتمت زيارة المدير العام لبريد الجزائر والاحتفال باليوم العالمي للبريد بتدشين المكتب البريدي الجديد ببلدية رقان من طرف السيد المدير العام ووالي الولاية والوفد المرافق لهما.

                                               بقلم: عبد القادر خليلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.