الطبعة الثانية للأسبوع الكوري الجنوبي بالجزائر ابتداءاًَ من 22 سبتمبر 2017م

الأسبوع الكوري الجنوبي في طبعته الثّانية 2017م بالجزائر مقرّر تنظيمه في 22 سبتمبر إلى غاية 8 أكتوبر والذي سيتمحور حول جوانب تتعلق بالرياضة و الاقتصاد والثّقافة حسب ما أعلنه سفير جمهورية كوريا  الجنوبية بالجزائر بارك سانغ جين يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة.

وستنطلق هذه الطبعة الثانية يومي 22 و 23 سبتمبر في إطار تنافسي بحيث ستنظم منافسة “كأس سفير كوريا                والكيكيوون”بقاعة حرشة حسان المتعددة الرياضات بالجزائر العاصمة.

و ستتوج كذلك أشغال يوم 27 سبتمبر المقررة في الصبيحة بـفندق الأوراس بملتقى حول  “النمو الاقتصادي لكوريا           والعلاقات الاقتصادية الجزائرية الكورية”.

و خلال الفترة الممتدة من 28 سبتمبر إلى الفاتح من أكتوبر سيتم عرض أفلام كوريّة جنوبيّة و إقامة حفل لفرقة “بوست-روك جامبيناس”  المشهورة في كوريا الجنوبية  و كذلك مسابقة في التعبير الشفوي للغة الكورية.

و أوضحت الوزيرة الكورية ريو بوك-ريول أن إقامة السّفارة ستستقبل  يومي 2 و 8 أكتوبر على التوالي احتفالات العيد الوطني الكوري و سهرة خاصة مع تذوق أصناف الأكلات التي يشتهر بها هذا البلد الآسيوي والقائمة على ثلاث نكهات: “الأرض والجبال والبحر”

و من جهة أخرى فإنّ الجمهور مدعوّ طيلة هذه التّظاهرة التي “تعزز العلاقات  القائمة بين البلدين” إلى اكتشاف الأدب الكوري الجنوبيّ من خلال عرض للكتب الكوريّة على مستوى مكتبة جامعة الجزائر 1.

وأوضح السيّد بارك سانغ-جين أن هذه الطّبعة الثّانية للأسبوع الكوريّ المنظمة تحت شعار مزدوج: “الجزائر و كوريا الصداقة  إلى الأبد” و “اترك سحر كوريا يلهمك” ستسمح باكتشاف “وجه آخر  أكثر  نضجاً  وعمقاً  لثقافة كوريا الجنوبية وفلسفتها” بحيث ستبرز الانسجام بين  التقليد و العصرنة في هذا البلد المتقدّم.

نقلا عن : وكالة الأنباء الجزائرية 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.