الكشافة الإسلاميةالجزائرية محافظة أدرار تنشط بقوة خلال شهر رمضان

إفطار السائقين المسافرين ، و مطاعم الرحمة

و برامج ثقافية متنوعة تسطرها الكشافة بأدرار طيلة شهر رمضان

جهزت الكشافة الإسلامية الجزائرية محافظة أدرار برنامجا كثيفا لشهر رمضان الفضيل، و من أبرزها حملة “أفطر معنا و سر بأمان” في طبعتها الثانية و التي تأتي بالتنسيق مع المديرية العامة للأمن أدرار . و تتضمن الحملة إقامة حاجز أمني يتوقف عنده السائقون الذين أدركهم وقت الإفطار لتناول وجبات أعدها المنخرطون في الكشافة ، و قد حضر انطلاق هذه الحملة المسؤول الوطني للتربية الأمنية السيد “منير بغداد” و بإشراف المحافظ الولائي السيد “حسناوي سالم” .

و في  نفس السياق ، أقام فوج الشهداء بتينركوك مطعم الرحمة لعابري السبيل بـزاوية الدباغ ، و هم بدورهم يقدمون وجبات للمسافرين و السائقين الذين يتخذون ذلك الطريق، وقد بلغ عدد الأشخاص المفطرين 1223 صائم في الأسبوع الأول من  رمضان، تنتوعت بين وجبات محمولة و وجبات على الطاولة و أخرى للعائلات المعوزة.

و من جة أخرى كان للكشافة نشاطات ثقافية، مثل مسابقة “براعم القرآن” في طبعته الثالثة من إشراف فوج محمد بوراس، حيث شارك 32 طفلا تراوحت أعمارهم بين 10 و 14 سنة و تجري المسابقة سهرة كل إثنين طيلة شهر رمضان.

كما أقام القسم الولائي للأشبال و الزهرات الطبعة الخامسة لمسابقة “القارىء الصغير” في تجويد القرآن، حيث شملت التصفيات الولائية كل الأفواج الكشفية على مستوى الولاية و المقدر عددهم 75 فوجا ، و قد وصل إلى التصفيات النهائية 20 متسابقا ، 10 من كل من الأشبال و الزهرات .

كما تعمل الكشافة على إنتاج سمعي بصري تمثل في برنامج “على الماشي” في موسمه الخامس ، و هو برنامج مسابقات فكري تفاعلي مع المواطنين في أدرار، بالإضافة إلى عمل مشترك مع مؤسسة أقواس.نت الإعلامية ببرنامج يبث في قناة أقواس على اليوتيوب.

لمشاهدة برنامج على الماشي إضغط هنا .

لمشاهدة برنامج بلا مزية إضغط هنا .

كتبه: حنان بطاش

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.