قوافل الخير تغادر تينركوك

اختتمت قافلة قوافل الخير زيارتها إلى تينركوك و التي دامت يومين، قدمت فيها مساعدات مادية لفائدة 150 عائلة عبر قصور  فاتيس، تعنطاس و تبلكوزة و تضمنت مواد  غذائية أساسية كالدقيق و الزيت و غيرها، بالإضافة إلى أفرشة و ملابس . و ليست هذه المرة الأولى التي تأتي فيها قوافل الخير إلى منطقة تينركوك ، فجمعية كافل اليتيم بتينركوك نسقت مع عدة جمعيات من أجل أن يستفيد أرامل و أيتام تينركوك من الإعانات، فجاءت سابقا قافلة الصحراء الكبرى  هي الأخرى لتقديم مساعدات و لم تكتف بذلك فقط بل  قدمت ثلاجات و مكيفات  و غسالات ، و في نفس المناسبة تم التكفل بعائلتين بشكل دائم بتخصيص راتب شهري لفترة غير محددة.

كما تجدر الإشارة أن الجمعية سعت ليستفيد عدد من الأيتام من المشاركة في ربيع الأمل الطبعة المغاربية التي نظمت بولاية مستغانم، بالإضافة إلى تنظيم رحلات على مستوى الولاية آخرها  كانت لحديقة التسلية بأدرار و التي جمعت 20 يتيما جاؤوا لقضاء أوقات في اللعب و الترفيه.

و تطمح رئيسة الجمعية إلى توسعة فكرة الجمعية و الانتقال من مرحلة تكوين الفتاة اليتيمة  و المرأة الأرملة في مجالات عدة كالطبخ و الخياطة من أجل أن تكتسب حرفة تمكنها من  كسب  قوتها.

كتبه/ حنان بطاش

الصور لـ : صفحة الفايسبوك  جمعية كافل اليتيم تينركوك 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.