كيف تستعد الجزائر للسيطرة على فيروس كورونا

ينتظر المواطنون بترقب تام كل المستجدات الخاصة بفيروس كورونا خصوصا بعد ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة إلى 6 حالات ليبلغ مجموع الاصابات المؤكدة 60 حالة منها 4 وفيات, حسب ما اورده بيان لوزارة الصحة.

و في هذا السياق رصدنا أهم التعزيزات التي تقوم بها السلطات من أجل الحد من انتشار الفيروس ، حيث قامت بـ :

رصد 4000 مليار سنتيم ، و استوردت معدات و أجهزة طبية من أوروبا لموواجهة فيروس كورونا. و وضع رقم أخضر 3030 لاستقبال مكالمات و استفسارات المواطنين .

تم منع التجمعات و المهرجانات الثقافية و تعليقها لإشعار آخر ، كما تم النظر في مسألة الصلاة في المسجد .

تعليق الرحلات الجوية من و إلى أوروبا ابتداء من يوم الخميس 19 مارس الجاري ، كذلك الرحلات الجوية الـمتوجهة والقادمة من تونس و القاهرة (مصر) و دبي (الإمارات) و الدوحة (قطر) و عمان (الأردن), حسب البيان ، بالإضافة للرحلات الجوية الـمتوجهة والقادمة من ست دول من منطقة الساحل الافريقي وذلك ابتداء من يوم الخميس المقبل. و يتعلق الامر بالرحلات الجوية المتوجهة والقادمة من نواكشوط (موريتانيا), باماكو (مالي), نيامي (النيجر), داكار (السنغال), أبيدجان (كوت ديفوار) و واغادوغو (بوركينافاسو). يذكر أن الخطوط الجوية الجزائرية كانت قد علقت, من قبل, رحلاتها بشكل مؤقت مع الصين و السعودية و المغرب.

من جهتها وزارة العدل أيضا قررة توقيف جلسات نكمة الجنايات و محكمة الجنح على مستوى الجهات القضائية و يسري مفعول هذه الإجراءات من 17 إلى 31 مارس 2020، كما أشارأيضا قرار الوزير إلى تعليق الزيارات العائلية على مستوى المؤسسات العقابية .

أما عن الحراك الشعبي فيرى وزير الصحة السيد بن بوزيد أنه تجمع يسهل انتشار الفيروس فيه، و من الناحية العلمية هذا خطير، بغض النظر عن المطالب الشعبية التي تحترمها السلطات . لذلك فالاستمرار فيه قد يشكل خطرا على المواطنين.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.