موا طنوا أدرار يختارون ممثليهم …و تفاؤل بالتمثيل الشبابي

أفرزت نتائج الانتخابات المحلية للمجالس البلدية بولاية أدرار عن فوز حزب جبهة التحرير الوطني ، حيث تصدر الحزب نتائج 15بلدية يليه حزب التجمع الديمقراطي في 09 بلديات بينما فازت الجبهة الوطنية الجزائريةفي بلديتين، ليكون حظ حزب العمال و حركة مجتمع السلم في بلدية واحدة لكل منهما.

و في بلدية أدرار اشتد التنافس بيين جبهة التحرير و حزب المستقبل بفارق ضئيل في الأصوات  4654 أمام 4761  حسمت فيه النتيجة لصالح المهندس أقاسم عبد الكريم رئيسا للمجلس الشعبي البلدي إلى جانب السيد خملاوي عبد الوهاب عن جبهة المستقبل و كلاهما تحصلا على 7 مقاعد في المجلس ، كما تحصل التجمع الوطني الديمقراطي على  5 مقاعد و حزب الكرامة على 4 مقاعد. و قد تفاءل أغلب شباب أدرار بهذه النتائج خصوصا و أن التشكيلات الفائزة تضم فئة شباب معروفة لدى الوسط الشباني  الأدراري.

أما المجلس الشعبي الولائي هو الآخر كانت أغلبية مقاعده لصالح حزب جبهة التحرير الوطني متحصلا على 12 مقعدا و ممثلا في الدكتور باحماوي عبد الله، إلى جانب  التجمع الوطني الديمقراطي بـ 10 مقاعد ، حزب المستقبل 07 مقاعد، حركة مجتمع السلم 06 مقاعد و الجبهة الوطنية الجزائرية 04 مقاعد.

و تجدر الإشارة أن نسبة المشاركة بالولاية بلغت 64.92% بالنسبة للمجالس الشعبية الولائية   63.69% بالنسبة للمجالس الشعبية البلدية.

 

كتبه: حنان بطاش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.