يوم إعلامي حول خدمة البطاقة الذهبية

الوحدة الولائية للبريد بأدرار تقدم شرحا مفصلا لخدمات البطاقة الذهبية

و تعقد اتفاقية توظيف 16 شابا

نظمت مديرية الوحدة الولائية للبريد بأدرار بوما إعلاميا حول البطاقة الذهبية لبريد الجزائر للدفع الإلكتروني، بحضور والي الولاية رفقة السلطات المحلية، بغرض دفع الجمهور للانضمام لخدمة الدفع المسبق، وأشرف السيد الوالي على افتتاح هذا اليوم الإعلامي  معبرا في كلمته عن مكانة قطاع البريد في المجال الاقتصادي و الاجتماعي ، و اهتمام الدولة  بتطوير هذا المجال مواكبة لعصر التكنولوجيا ، كما ثمن السيد الوالي المجهودات  التي يقومو بهاعمال البريد الجزائري و دعاهم  للسعي تحو تطويرو تحسين الآداء خدمة للمواطنين ،  و  أن السلطات  على استعداد لتقديم العون و المساعدة.

قدم موظفو البريد شرحا مفصلا حول  طريقة اقتناء البطاقة الذهبية وأعطوا صورة واضحة لخدمات البطاقة الذهبية و بريدي.نت المتمثلة في إجراء كافة المعاملات المالية ، كتسديد فواتير الماء و الغاز و الكهرباء ، و كذلك التسوق عبر المتاجر الإلكترونية.

عرف اليوم الإعلامي أيضا الوقوف عند محطات هامة في حصيلة نشاطات الوحدة الولائية للبريد، حيث استعرضت عدد المكاتب المتواجدة في أدرار والتي بلغ عددها 67 مكتب بريدي ، بمعدل مكتب بريدي لكل 7094 ساكن،  كما  تم إعادة تأهيل 06 مكاتب على غرار طلمين، تيمياوين، أولاد سعيد و غيرها. إلى جانب الشروع في إنجاز05 مكاتب بريدية أخرى. من جهة أخرى تم توزيع 59679 صك بريدي في هذه السنة، و 5054 بطاقة دفع CIB .

اختتم اليوم الإعلامي بإبرام اتفاقية بروتوكولية بين الوحدة الولائية للبريد و مديرية التشغيل لولاية أدرار حول توظيف  16 شابا في قطاع البريد للتكفل بخدمة البطاقة الذهبية، ثم توجه وفد السلطات المحلية لمكتب البريد بساحة ماسيني لتجربة أول بطاقة ذهبية بأدرار.

كتبه: حنان بطاش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.