المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية يقود اللجنة الوزارية بجامعة أدرار

حلت صبيحة يوم الخميس بجامعة أحمد دراية. أدرار. لجنة تحقيق وزارية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أرسلها وزير القطاع وكان يترأسها المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية السيد :فاروق بوكليخة وذلك بعد إحتجاج طلبة الجامعة لمدة 14يوم إثر وفاة الطالب ع الله سماني بعد سقوطه من الطابق الثاني بالإقامة الجامعية 2000سرير طريق المطار. حيث إطلعت اللجنة على هياكل الإقامة وعاينة الجناح الذي وقع فيه الحادث وعقدت اللجنة إجتماع سريع مع مسؤولي الخدمات الجامعية لولاية أدرار ورؤساء التنظيمات الطلابية وذلك لدراسة النقائص ومعالجتها كما وتم بهذا الإجتماع التطرق إلى الظروف التي أدت بالطلبة إلى الدخول في إضراب مفتوح.

وطالب المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية المسؤولين بفتح حوار دوري مع التنظيمات الطلابية بغية إيجاد الحلول وعدم التهاون في شؤون الطلبة. وتم التوصل من خلال الإجتماع إلى إستئناف الدراسة .هذا ووعدت اللجنة بتلبية كل المطالب خاصة الإجتماعية منها.

كما قام السيد المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية  بزيارة عائلة الطالب المرحوم سماتي عبد الله فقيد مديرية الخدمات الجامعية ادرار في بيتهم العائلي لمواساة العائلة في مصابهم وتقاسمهم احزانهم في فقدان ابنهم .

كتبه: ع القادر خليلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.