توعية المواطن بأهمية الانتساب للضمان الاجتماعي

واصل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء نشاطه في توعية المواطن  و تحسيسه  بأهمية الانتساب  لهذا الجهاز ، حيث نظم  أبوابا مفتوحة تمتد من الثالث إلى السابع من مارس بدار الثقافة أدرار، وذلك  بهدف الشرح المكثف للتدابير الاستثنائية المقررة بموجب قانون المالية التكميلي لسنة 2015، جاءت التظاهرة تحت  شعار “مراقبة، تحصيل، تغطية اجتماعية ناجعة”، فيجد زائر هذه التظاهرة  موظفي الصندوق الوطني للتأمينات  جاهزون للرد على  استفساراته و توضيح  طرق الانتساب الطوعي للضمان الاجتماعي و للإشارة فقد بلغ عدد المنتسبين طوعيا 80 مواطنا.

كما تعد هذه الأيام فرصة  لتذكير أرباب العمل  بتسوية وضعياتهم إزاء الضمان الاجتماعي سواء عن طريق تسديد ديونهم أو التصريح بأجرائهم، حتى يتمكنوا من الاستفادة من الاعفاءات و عقوبات التأخير و  ذلك قبل نهاية الفصل الأول من سنة 2016 . و في هذا الإطار  تم  ضبط 2077 مخالفة  من بينها 36 مخالفة تتمثل في عدم التصريح بالنشاط و  296 مخالفة خاصة بعدم التصريح بالأجراء . 

على هامش المعرض يقدم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي استمارات سبر آراء للمواطنين من أجل معرفة درجة وعي المواطن بهذا  الجهاز، و محاولة إيجاد طرق سهلة ومجدية للتغطية الاجتماعية لأكبر شريحة من المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.