المهرجان الجامعي للإنشاد يعود في طبعته الثالثة

بحضور ألمع أساتذة فن الإنشاد وضيف الطبعة منشد الشارقة للموسم السادس عبد الحميد بن سراج

افتتحت فعاليات المهرجان الجامعي الوطني لفن الإنشاد و المديح الديني تحت شعار “فن الإنشاد..هداية و إرشاد” بجامعة العقيد أحمد دراية من تنظيم مديرية الخدمات الجامعية أدرار، حيث استقبلت 11وفدا ممثلا لمختلف جامعات الوطن مثل الوادي ، المسيلة، غرداية، جيجل، بومرداس، قسنطينة و جامعات أخرى جاءت لتتنافس على المراتب الأولى كأحسن عرض من حيث الآداء واختيار الكلمات واللحن. تم الافتتاح بحضور السلطات المحلية و ممثلي المجتمع المدني، و أعلن رئيس ديوان الولاية عن الانطلاق الرسمي للمهرجان. واغتنمت مديرية الخدمات الجامعة هذه المناسبة لتكون محطة تكريمية لأحد أبرز الشخصيات الناشطة والمتفانية في العمل وهو الأستاذ المرحوم “كوكي عبد الحميد” الذي أعطى الكثير في الساحة الإعلامية والجمعوية بـأدرار كما تم تكريم متقاعدي الخدمات الجامعية.

و تتميزهذه الطبعة  بحضور الفنان المميز  عبد الحميد بن سراج الذي مثل الجزائر في برنامج منشد الشارقة  الموسم السادس و تحصل على اللقب.  ويتواصل المهرجان طيلة أربعة أيام تعرض الفرق آداءها أمام لجنة التحكيم المكونة من الفنان الأستاذ إسماعيل يلس، الفنان الدكتور حسام الجزائري ، الفنان عثمان بن ساعد و الفنان الأستاذ يوسف سلطاني. و موازاتا للعروض التنافسية ستجرى سهرات فنية من إحياء ضيوف أدرار رفقة الفرق الإنشادية المحلية على غرار فرقة الأحبة .

كتبه: حنان بطاش 

صورة لـ: التمالي عبد الرحمن 

اسماعيل يلسالإنشادالمهرجان الوطني للإنشاد بأدرارجامعة أدرارحسام الجزائريحفلعبد الحميد بن سراجعثمان بن ساعدمديرية الخدمات الجامعية أدراريوسف سلطاني
Comments (0)
Add Comment