إطلاق إشارة إنجاز مستشفى 60 سرير بزاوية كنتة و مركز لمكافحة السرطان سيدخل حيز الخدمة قريبا

في إطار زيارة وزير الصحة السيد مختار حسبلاوي

قام وزير الصحة السيد مختار حسبلاوي بزيارة تفقدية لمختلف الهياكل و ورشات إنجاز المشاريع التابعة لقطاع الصحة بأولف و رقان، كما وضع حجر الأساس لإنجاز مستشفى 60 سرير بزاوية كنتة، و تفقد أيضا المجمع الطبي بتيليلان وكذلك مركز مكافحة السرطان  الذي يتوقع استلامه في غضون الشهرين القادمين وهو يعتبر مكسبا هاما للجنوب والجزائر بصفة عامة، حيث بإمكانه استقبال المرضى من مختلف جهات الوطن ويتوفر على أحدث التجهيزات الطبية وهو ما يؤهله لضمان تكفل طبي نوعي كما ذكر الوزير.

وأضاف ذات المسؤول أن المركز يوجد حاليا في مرحلة التجارب من طرف خبراء في المجال و سيتعزز بمصلحة للتشريح الباطني التي تعد حلقة هامة في التكفل بمرضى السرطان .

و ثمن وزير الصحة بالمناسبة التعاون القائم بين القطاع والسلطات الولائية، سيما فيما يخص توفير السكن الوظيفي للأطباء مما سيساهم في استقرارهم وترقية الخدمات الطبية .

وعاين السيد حسبلاوي ورشتي مستشفى 240 سرير الذي يتوقع استلامه في يونيو القادم ومستشفى الأمراض العقلية قبل أن يتلقى عرضا حول المؤسسة العمومية الإستشفائية بودرغومة / 120 سرير/ ، علما بأن كل تلك الهياكل الصحية تقع بالقطب الطبي بعاصمة الولاية.

واختتم السيد حسبلاوي هذه الزيارة لولاية أدرار باطلاعه على ظروف التكوين بالمعهد الوطني للتكوين الشبه الطبي الذي يستقبل حاليا 800 طالب.


 حنان بطاش

نقلا عن : وكالة الأنباء الجزائرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.