تأسيس مكتب للفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب بأدرار

بحضور مجموعة من المقاولين الشباب في مختلف المجالات

تم تأسيس مكتب ولائي بأدرار  للفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب ، الذي يضم 19 عضوا من أصحاب المشاريع و المؤسسات المصغرة، الذين بدورهم انتخبوا السيد “إيدر محمد” رئيسا  للمكتب .و تعتبر هذه الفدرالية نقابة وطنية جاءت من أجل الدفاع عن حقوق المؤسسات الصغيرة التي أنشأت من خلال أجهزة دعم الشباب ANSEJANGEM  .

و تهدف الفدرالية إلى ضمان حقوق المشاريع الصغيرة من خلال استخدام الأدوات القانونية، والمشاركة في تنفيذ وتطبيق القوانين والمراسيم والاتفاقيات بين الجهات الحكومية والإدارات المحلية والإقليمية. كما تسعى إلى ضمان التوزيع العادل للفرص الإستثمارية، وعقود ومشاريع للمقاولين الشباب، إلى جانب تأهيل وتدريب رجال الأعمال الشباب في جميع المجالات، والتعاون مع المجموعات الوطنية والدولية المهتمة. و من أهدافها أيضا  تبادل الخبرات مع المنظمات الدولية من خلال تعزيز العلاقات الأخوية و إنشاء أكبر شبكة تجارية من رجال الأعمال الشباب.

وأولى خطواتها هي  إنشاء بيئة مواتية لتنمية المشاريع الصغيرة من خلال تهيئة الظروف اللازمة وربط المؤسسات ومختلف الجهات الفاعلة في الاقتصاد.وسينشط المكتب عبر كامل تراب الولاية من خلال إنشاء فروع له في كل دوائر و بلديات أدرار.

كتبه: بطاش حنان

2 تعليقات
  1. KHALIL MENKOUZA يقول

    اتمنا ان تكون خطوة مباركة للشباب ادرار وانا كوني من المستفيدين من دعم لونساج احب ان اعرف كيف اسجل نفسي في للفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب واصبح عضوا ارجو الهاتف او العنوان

    1. أقواس يقول

      شكرا لمروركم الكريم ، يمكنك التواصل مع مشتلة المؤسسات مقرها حي 400 مسكن وتسأل عن رئيس الفدرالية لتتزود بمعلومات أكثر عن هذا الموضوع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.