منافسة النخلة الذهبية

عرفت منافسة النخلة الذهبية للمسرح  مشاركة فرق من مختلف جهات الوطن ومن دول: تونس، ليبيا، والبنين، حيث تم خلالها تقديم تسع عروض مسرحية في إطار مسابقة المهرجان، إلى جانب تنظيم ملتقى فكري حول واقع وآفاق الحركة المسرحية أشرف عليها أساتذة ومختصون، إضافة إلى ورشات تكوينية وجولات سياحية.

وأشار رئيس الجمعية السيد جلول حدادي في تصريح لجريدة جنوب نيوز أن هذه التظاهرة التي نظمت تحت إشراف مديرية الثقافة بالتنسيق مع الجمعية الثقافية للفنون الدرامية بأدرار تهدف إلى اكتشاف أحسن الأعمال المسرحية، التي قدمتها الفرق المشاركة للفوز بإحدى جوائز المنافسة التي تقام بهذه المناسبة.

وفي هذا الجانب، تم تقديم عرض مسرحي افتتاحي بعنوان “زمن موت الرقاني” قدمته الفرقة التابعة للجمعية الثقافية للفنون الدرامية بأدرار، إلى جانب تكريم بعض الوجوه الثقافية بالولاية على غرار الأستاذ عبد الكريم ينية نظير إسهاماته في إنعاش الحركة المسرحية من خلال كتابته التي كانت لبنة لعدد من الأعمال المسرحية الرائدة، كما تم تكريم الفنان علي طالبي.

وقد استمتع الجمهور بعروض الفرق المشاركة على غرار “وادي الموت” لجمعية الفنون والأصالة لمواهب الشباب بقصر آدغا أدرار، وعرض ” أقنعة متواترة” لفرقة المسرح الحر من ليبيا، وعرض “شير شار” لفرقة دوز للتمثيل من تونس، وعرض “عويل الزمن المهزوم” لفرقة الناقوس للمسرح والسينما من ولاية الأغواط.

المصدر: جنوب نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.