ضرورة تحسين نوعية الخدمات والإستقبال بمطار قورارة

شدد وزير النقل بوجمعة طلعي اليوم الإثنين بتيميمون (220 كلم شمال أدرار) على ضرورة تحسين نوعية الخدمات و الإستقبال بمطار قورارة.

وخلال تفقده لأشغال توسعة محطة المسافرين بذات المنشأة ألح السيد طلعي لى تسريع وتيرة الأشغال حتى تستكمل نهاية الثلاثي الأول من السنة الجارية “على أقصى تقدير.”

وفي السياق ذاته أكد وزير النقل على ضرورة الإعتماد على موارد بشرية محلية في استغلال المطار و تمكينها من التكوين الضروري في ما يتعلق بمختلف مصالح هذه المنشأة التي “يعول عليها كثيرا للمساهمة في إنعاش الحركية السياحية بالمنطقة”.

وأبرز أهمية تخصيص فضاءات بالمطار لعرض مختلف منتجات الصناعات التقليدية التي يزخر بها إقليم قورارة أمام السياح و الزائرين الوافدين على المنطقة.

للإشارة يجري تجسيد مشروع توسعة محطة المسافرين بمطار قورارة الذي انطلقت بها الأشغال منذ سنة 2009 بغلاف مالي يفوق 640 مليون دج  بعد أن شهدت العملية ثلاث عمليات إعادة تقييم  حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

ويرتقب أن يدخل هذا المرفق حيز الإستغلال شهر أبريل القادم بعد استكمال الأشغال نهاية شهر مارس الجاري و التي بلغت نسبة تقدمها 95 بالمائة  والتي مكنت من استحداث 42 منصب شغل غير دائم.

وسيكون لهذه العملية بعد تسليمها في الآجال المحددة أثرا إيجابيا مباشرا على طاقة الإستقبال بهذا المطار و التي سترتفع إلى أكثر من  220 ألف مسافرا سنويا  مثلما تمت الإشارة إليه. كما تفقد وزير النقل خلال زيارته لولاية أدرار أشغال مشروع إنجاز محطة نهائية بمطار برج باجي مختار (800 كلم جنوب أقصى الولاية)  حيث شدد على ضرورة الإسراع في وتيرة الأشغال لاستكمال العملية مطلع الصيف القادم من أجل تحسين ظروف استقبال المسافرين الوافدين نحو عاصمة إقليم تانزروفت.

ويجري تجسيد هذه العملية التي خصص لها مبلغ إجمالي قدره 990 مليون دج من طرف مؤسسات إنجاز وطنية و محلية  وبلغت نسبة الأشغال بها 87 بالمائة. وسمحت بتوفير 100 منصب شغل منها 50 منصب مؤقت  حسب البطاقة التقنية.

وأشار السيد طلعي في ختام هذه الزيارة التفقدية لولاية أدرار التي دامت يوما واحدا أن دائرته الوزارية تسعى لتحسين قطاع النقل بالجنوب من خلال تعزيز أسطوله بعدد معتبر من الحافلات التي تتناسب مع الظروف و الطبيعة الجغرافية لهذه المنطقة للإسهام في فك العزلة عن المناطق النائية.

وأضاف الوزير في ذات السياق أنه تم الأخذ بعين الإعتبار إنجاز محطة للنقل البري للمسافرين ببلدية برج باجي مختار الحدودية بعد استيفاء الإجراءات الإدارية المتعلقة بهذه العملية.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.